من نحن

يواجه غالبية الطلاب مصاعب كثيرة قبل وخلال مشوارهم الدراسي خاصة من يرغب منهم بالدراسة في دولة أوروبية غربية ذات لغة خاصة مثل ألمانيا على سبيل المثال. كلنا يعلم أن الدراسة بالخارج أصبحت أمراً طبيعيا وعادياً ولا يقتصر على الذكور فقط أو من يرغب مثلاً بدراسة الطب لعدم حصوله على قبول جامعي ببلده الأم. ألمانيا تستقطب اليوم عدد هائل من الطلاب الأجانب وقسم غير قليل من الطلاب الفلسطينيين الراغبين بدراسة مواضيع مختلفة مثل الطب والهندسة والحاسوب والفنون.

لذلك تم تأسيس مؤسسة أجيال المستقبل سنة 2004 من قبل طلاب جامعيين هدفهم تقديم المساعدة الفعلية والمعلومات القيمة لتسهيل إجراءات السفر إلى ألمانيا والحصول على سكن طلابي والتسجيل بإحدى معاهد اللغة الألمانية المؤهلة.

من الجدير بالذكر أن خدمات المؤسسة غالباً ما تكون مجانية أو شبه مجانية بما أنها غير ربحية، لذلك لا يتم دفع رسوم مقابل الخدمات الأساسية مثل التسجيل لدورة اللغة وحجز غرفة للطالب قبل السفر بالإضافة إلى تقديم الاستشارة بشتى المجلات التعليمية والحياتية. بعض الخدمات المكلفة لمؤسسة أجيال المستقبل يمكنكم الحصول عليها مقابل مبلغ رمزي لا يتعدى تغطية التكلف الفعلية، مثلاً الاستقبال في المطار والسفر بالقطار أو التاكسي.

نقدم لكم الخدمات التالية:

  • ترجمة وتصديق جميع الشهادات والأوراق اللازمة
  • إستشارات وتوجيهات قبل السفر
  • التسجيل لكورسات اللغة الألمانية بأفضل المعاهد المعترف بها
  • إستقبال الطالب في المطار
  • توفير غرفة ملائمة للطالب خلال فترة اللغة
  • فتح حساب بنك للطالب
  • التسجيل للتأمين الصحي الخاص بالطلاب الأجانب
  • التسجيل في إدارة السكان الأجانب وحجز موعد للحصول على التأشيرة الطلابية

مساعدات بالمراحل المتقدمة

التسجيل للجامعة

أحياناً يواجه بعض الطلاب صعوبة بالحصول على المواضيع المطلوبة بشكل كبير حيث تكون المنافسة بين الطلاب الاجانيب عالية لأن المقاعد الدراسية للطلاب الأجانب محدودة جداً في المواضع العلمية مثل الطب. لدينا علاقة قوية مع بعض الجامعات الألمانية وخبرة متميزة من خلالها نستطيع رفع فرصة حصولكم على القبول الجامعي، كما نساعدكم في كتابة السيرة الذاتية ومكتوب التسجيل للجامعة.

فرص العمل

إحدى ايجابيات الدراسة في ألمانيا عدة أنها مجانية، هي فرص العمل الملائمة للطلاب خلال الدراسة. حيث يمكن تخفيف العبيء المادي عن كاهل الأهل دون التأثير على التحصيل العلمي بل العكس يستفيد مثلاً طلاب الطب من خلال عملهم بالمستشفيات لتغطية نفقات الحياة الدراسية. طبعاً يمكن تقديم المشورة وعناوين مهمة لأفضل أماكن العمل.

منح دراسية

لدينا علاقات مع مؤسسات رسمية وشركات ألمانية تقدم المساعدة المادية للطلاب الأجانب المتفوقين، كما تقوم بعض الأحزاب الألمانية والكنائس بتقديم منح دراسية للطلاب الأجانب من دول العالم الثالث بغض النظر عن الديانة أو التوجهات السياسية.

الرحلات التعليمية في العطل الصيفية

نقوم بتنظيم رحلات ترفيهية وتعليمية إلى ألمانيا بالعطلة الصيفية، هدفها التعرف على ألمانيا وحضارتها وبنفس الوقت تعلم أساسيات اللغة الألمانية. كل من يرغب بالمشاركة يمكنه الاستفسار لدى مكتب أجيال المستقبل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق