اللغة الألمانية

اختبارات اللغة الألمانية

أن تعلمك الألمانية لا يكون فقط للحصول على قبول في الجامعات الألمانية فحسب وإنما لتشعر كأنك في بلدك الام ولتتمكن من تكوين صداقات في بلد تنوي الإقامة فيه لفترة من الزمن.

أما لمن ينوي الالتحاق بأحد الجامعات الألمانية فإن المستوى الجيد في اللغة يمكنك من فهم المحاضرات والمشاركة في النقاشات، ولا يشترط إتقان اللغة الألمانية لمن ينوي الالتحاق بالبرامج الدراسية الدولية باللغة الانجليزية وإنما يتوجب عليه إتقان اللغة الانجليزية.

 

تعتبر اللغة الألمانية متطلب مهم للدخول في العديد من البرامج الجامعية، لذلك عادة ما يطلب من القادمين للدراسة من الدول الاخرى إتقانهم للغة الألمانية من اجل الحصول على القبول في الجامعات ويمكنك إثبات مهارتك باللغة الألمانية من خلال بعض الاختبارات مثل اختبار TestDAF و اختبار DSH لكنك بالطبع لست بحاجة لإتقان الألمانية اذا كنت تنوي الالتحاق بأحد البرامج الدولية أو إذا كنت تنوي الدراسة لفصل او اثنين فقط حيث يمكنك الالتحاق بدورات للغة الألمانية خلال الدراسة أو بعد التخرج لتحسين مهارات اللغة لديك.

قد لا ينطبق هذا على جميع الجامعات هناك لذلك من الأفضل الاستفسار عن هذه الأمور من الجامعة التي يقع عليها اختيارك، أو يمكنك التواصل مع مؤسسة أجيال المستقبل لمساعدتك في ذلك.

اختبارات اللغة الألمانية

بإمكانك تحديد مستواك باللغة الألمانية بواسطة احد الاختبارات التالية:

  • امتحان القبول في الجامعات الألمانية للطلاب من الخارجDSH
  • اختبار TestDAF وهو اختبار باللغة الألمانية كلغة اخرى

اختبار TestDAF

يمكنك تقديم الامتحان في بلدك الأصلي وقبل القدوم الى ألمانيا حيث يعقد الإمتحان في اكثر من 90 دولة حول العالم وبأوقات مختلفة على مدار العام.

اختبار ال DSH

هذا الامتحان لا يتم تقديمه إلا في ألمانيا، هناك العديد من الجامعات التي يعقد فيها الامتحان

ولمزيد من المعلومات حول الإمتحانان ومواعيد انعقادها بإمكانك زيارة الموقع الالكتروني للامتحانان او الاتصال بمؤسسة أجيال المستقبل لتزويدك بالمعلومات التي تريدها.

تطبق رسوم على الامتحانان وتختلف الرسوم باختلاف الدولة التي تعيش فيها او المؤسسة التي تقدم الامتحان.

بالاضافة الى الجامعات التي تعقد دورات في اللغة الألمانية هنالك العديد من المراكز الخاصة التي تعقد مثل هذة الدورات احد أفضل المراكز لتعلم اللغة الألمانية معهد غوتة حيث يقوم المعهد بتقديم دورات اللغة الألمانية في العديد من الدول حول العالم بالاضافة الى ١٣ مركزا داخل ألمانيا، ومعهد DUO حيث يقدم دورات في اللغة الألمانية للمبتدئين وذوي المستوى المتوسط.

بالنسبة لمستوى اللغة الألمانية المطلوب في البرامج الدراسية المختلفة يجب ان يكون المستوى باللغة الألمانية أفضل للتخصصّات الانسانية منه للتخصصّات العلمية خاصة فيما يتعلق بالقراءة والكتابة.

لمعرفة متطلبات اللغة الألمانية لبرنامج دراسي معين يمكنك مراسلة الجامعة التي ترغب الالتحاق بها او الاتصال مع مؤسسة أجيال المستقبل لمساعدتك.

اللهجات

كأي بلد آخر هناك اختلاف في طريقة نطق ولفظ بعض الكلمات حسب الأقاليم المختلفة في ألمانيا، فمواطني برلين يتحدثون بطريقة مختلفة عن مواطني هامبورغ كما يوجد اختلاف احيانا في اللهجة بين القرى المختلفة في نفس المنطقة.

جميع الدورات التي تعقد تعلمك الألمانية العليا “Houchdeutsch“فهي اللهجة الاساسية، وعلى الرغم من أن الكثير من الألمان يبذلون جهدا للتحدث باللهجة الاساسية مع القادمين من الخارج لكن قد تتعامل في حياتك اليومية مع صديق او بروفيسور يتكلم أحد اللهجات العامية، ومع الوقت بإمكانك تمييز اللهجات والقدرة على فهمها.

 

في النهاية يجب ألا تتعلم اللغة الألمانية فقط للحصول على القبول بالجامعة. ضع في اعتبارك أن معرفة اللغة الألمانية عامل مهم للشعور بالاستقرار في ألمانيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق