أخبار

لماذا تدعى الغابة السوداء بهذا الاسم

لماذا تُدعى الغابة السوداء بهذا الإسم؟

الغابة السوداء هى إحدى أشهر المعالم السياحية الألمانية، وهى عبارة عن منطقة مستطيلة من غابات جبلية مترامية الأطراف بولاية “بادن” الألمانية، وهى تقع في وسط كلاً من ولاية بافاريا من الشرق، وإقليم الالزاس من جهة الغرب، ومدينة بازل الساحرة من جهة الجنوب. كما تبلغ مساحة الغابة السوداء حوالي 12 كم2، وطولها حوالي 200 كم2، وعرضها حوالي 60 كم2، ويصل إرتفاع أعلى قمة جبلية في هذه الغابة والتي تسمى قمة “فيلدبيرج” إلى ما يقرب من 1493 متراً.

لماذا تدعى الغابة السوداء بهذا الإسم؟

تسمى الغابة السوداء أيضاً بإسم الجوهرة السوداء، نظراً إلى كثرة الأشجار الضخمة والعملاقة بها مثل أشجار الصنوبر التي تتميز بخضرتها طوال العام، والتي تكسو الغابة باللون الأسود ليلاً، كما أنها تتزين بالنباتات الخضراء والأزهار ذات الألوان الكثيرة والمتنوعة، هذا بالإضافة إلى الكثير من الشلالات والبحيرات والحيوانات، كل هذا جعلها من ضمن أجمل الغابات على مستوى الدولة الألمانية، بل وتعتبر أجملها على الإطلاق.

الغابة السوداء مركز للسياحة العالمية

تعد الغابة السوداء من أهم المناطق التي يحرص الزوار والسائحين من كل أنحاء العالم على زيارتها والتمتع بغاباتها المنتشرة والمترامية الاطراف، وذلك نظراً لمناخها الرائع، وطبيعتها الساحرة الخلابة، وبحيراتها الصافية، وينابيعها المعدنية، وقمم الجبال شاهقة الإرتفاع بها، كما تعتبر من افضل المناطق التي تجذب السائحين في فصل الشتاء بسبب كميات الثلوج الضخمة التي تغطيها لعدة أشهر مما يجعلها متشحة باللون الأبيض ليصنع لوحة فنية في غاية الجمال ومنقطعة النظير، كما تعتبر من أنسب الوجهات السياحية التي يقصدها هواة رياضة التزلج لممارسة هوايتهم المفضلة على الجليد في الغابة السوداء.

طريقة الوصول إلى الغابة السوداء

حتى يحصل الزائر أو السائح على أكبر قدر من المتعة وفرصة مشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة التي تعج بها الغابة السوداء، سواء من الغابات المتعددة أو مئات القرى الصغيرة والحقول والمراعي الخضراء، مما يشكل بانورما رائعة الجمال، فيمكن إستقلال سيارة لحرية الحركة. كما يوجد محطة رئيسية للقطار تمر عبر كلاً من مدينة فيربورغ الألمانية وستراسبورغ الفرنسية، كما أن هذه المحطة تمكن الزائر من إستقلال الباص بعد الهبوط من القطار لزيارة باقي المدن الصغيرة العديدة في الغابة السوداء.

ملامح سكان الغابة السوداء

يحترف سكان الغابة السوداء بعض الحرف البسيطة مثل، صناعة الساعات ويطلق عليها إسم ساعات الوقواق، وأجهزة الراديو، وصناعة الدمى والالعاب، والآلات الموسيقية، أيضا توجد حرفة قطع الاخشاب، كما توجد في الجزء الجنوبي من الغابة محاجر للجرانيت، أيضاً يوجد بالغابة مسرح كبير يستخدم في تمثيل الكثير من الأساطير والقصص والخرافات القديمة الألمانية، ويحرص سكان الغابة على التمسك بعاداتهم وتقاليدهم منذ عصور طويلة.

أهم المعالم السياحية في الغابة السوداء

  • متحف الساعة
  • متحف الغابة للتزلج على الجليد.
  • مكتبة سانت بطرس بشكل الروكوكو.
  • مهرجان سانت بطرس للموسيقى.
  • دير سانت بطرس بلازين.
  • مهرجان مارشنر.

فندق عش الوقواق

هذا بجانب البيوت التقليدية ذات الطابع الرومانسي الهادئ الجميل وكما يوجد فندق “هوفغود شتيزنن” والذي يعني عش الوقواق في الجناح الزجاجي، هذا الفندق يقع عند مدخل قرية هولينتال المجاورة لمدينة فرايبورغ.

بحيرة تيتيزى

الغابة السوداء من أكثر الأماكن في ألمانيا الزاخرة بالمئات من الشلالات وبحيرات المياة الطبيعية والجداول والانهار العذبة، بجانب الشعاب الجبلية، ومن أشهر هذه البحيرات بيحيرة تيتيزي والتي يزيد إرتفاعها لأكثر من 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، وتنشر حولها الفنادق والمطاعم وأماكن التسوق والمنتجعات السياحية، بجانب وجود القوارب الخشبية الصغيرة للتنزة في البحيرات.

قصر كارلس

الغابة السوداء من الاماكن التي يوجد بها الكثير من القصور الفخمة القديمة بمدينة بادن بادن والتي يحضر إليها للإستشفاء الملايين من السائحين حول العالم، ومن أشهر هذه القصور، قصر كارلس روهر وقصر ايبرشتاين بمدينة جيرنز باخ، علاوة على العديد من المتاحف المميزة والرائعة مثل متحف الغابة السوداء في مدينة تيرى بيرغ، ومتحف الحلي بمدينة بفورتس هايم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق